باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

مرحبا بكم في منتدى الجيج أبوخالد سليمان ورحاب المحاججة والحجة والبرهان لنسف أباطيل الشيطان "الفقهية" المندسة في ملف الدين
باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

تبليغ بصحيح معارف القرآن التنويرية المخلصة وتبشير بحلول أجل ظهور دين الحق على الدين كله


    4* حتى هذه الحجة الثلاثية الربانية ننكرها !!!

    شاطر
    avatar
    أبوخالد سليمان
    Admin

    عدد المساهمات : 283
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    العمر : 55
    الموقع : الرباط المغرب

    4* حتى هذه الحجة الثلاثية الربانية ننكرها !!!

    مُساهمة  أبوخالد سليمان في الإثنين ديسمبر 26, 2011 10:01 pm

    .

    *4 الحلة الرابعة للنكتة واللغز نقول فيها عجبا:
    حتى هذه الحجة الثلاثية الربانية القرآنية ننكرها !!!


    والحجة المعنية هي عبارة "الهداية إلى الطريق المستقيم" التي يؤكد بها الله ثلاث مرات على حقيقة أن القرآن مفسر بذاته من عنده هو سبحانه العليم الخلاق ذي الكمال في كل صنعه وقضائه والذي لا يعجزه شيء والذي يقول للشيء كن فيكون كما أراده أن يكون.

    1* فالهدي عموما معلوم عنه أنه يهدي السائل في مسألته بأقصر الطريق وأيسرها وبلغة يفهمها وبتعبير لا فلسفة فيه ولا غموض وبمضمون معرفي محصور، وغاية الهادي به أن يبلغ السائل حاجته أو مقصده يقينا.

    2* و"والهدي الهادي إلى طريق معين" معلوم أنه الأيسر من حيث بلورته من لدن المسؤول عنه ومن حيث فهمه من لدن السائل عنه حيث يكتفي المسؤول غالبا بإشارة اليد إرشادا.

    3* و"الهدي الهاي إلى طريق مستقيم" معلوم أنه الأكثر يسرا من حيث بلورته من لدن المسؤول عنه ومن حيث يسر فهمه من لدن السائل عنه؛ وذلك لأن الطريق المستقيم يكون موقعه بين الطرق إستراتيجيا وبينا ومميزا؛ والعثور عليه هو تباعا يسير؛ وتعيينه للسائل هو أيضا يسير وبإشارة اليد إرشادا كفاية كذلك غالبا.

    والله الحكيم دقيق في إختيار كلماته؛ ولا يختار الكلمة عبثا وإنما لغاية معينة بعينها دون غيرها. والغاية هنا أن يؤكد سبحانه تأكيدا ثلاثيا على حقيقة أن القرآن مفسر بذاته من عنده هو سبحانه العليم الخلاق ذي الكمال في كل صنعه وقضائه والذي لا يعجزه شيء والذي يقول للشيء كن فيكون كما أراده أن يكون.

    فعجب هو أن ينكر ذو العقل السليم وعيه ذاك المعلوم الحق وهذه الحجة الربانية الثلاثية العظيمة التأكيدية. وإنه في الأصل لمن من عالم المستحيل وقوعه أن يقترف هذا العجب الفقهاء و"العلماء" أجمعون وهم يعدون بالآلاف؛ وأن نتبعهم فيه نحن عموم أهل القرآن وأهل التبليغ؛ وأن يعمر إقترافه والعمل به قرونا عدة.
    لكن وللأسف العظيم، هذا الذي هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه قد وقع وواقع وباق إلى حد الآن !!! وبطبيعة الحال، هذا حال غريب عجيب محير يشكل لغزا عظيما !!! فما شرحه ؟؟؟



    ------------------------------------
    "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
    صدق الله العظيم


    أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
    -------------------------------------

    أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 4:04 pm