باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

مرحبا بكم في منتدى الجيج أبوخالد سليمان ورحاب المحاججة والحجة والبرهان لنسف أباطيل الشيطان "الفقهية" المندسة في ملف الدين
باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

تبليغ بصحيح معارف القرآن التنويرية المخلصة وتبشير بحلول أجل ظهور دين الحق على الدين كله


    10* ننكر حتى حجة دلالة مصطلح القراءة ومصطلح التلاوة !!!

    شاطر
    avatar
    أبوخالد سليمان
    Admin

    عدد المساهمات : 283
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    العمر : 55
    الموقع : الرباط المغرب

    10* ننكر حتى حجة دلالة مصطلح القراءة ومصطلح التلاوة !!!

    مُساهمة  أبوخالد سليمان في الإثنين ديسمبر 26, 2011 11:00 pm

    .


    *10 الحلة العاشرة للنكتة واللغز نقول فيها عجبا:
    ننكر كذلك حتى حجة دلالة مصطلح القراءة ومصطلح التلاوة !!!


    فهما وحدهما المذكوران في القرآن كقناة لإلقاء وتلقي بيناته وهداه ونوره. وما ذكر الله فيه قط قناة التفسير لا لفظا ولا ضمنيا. لم يرد قط مثلا ذكر يقول "وفسر لهم القرآن" أو "واشرح لهم القرآن" أو "أتل عليهم القرآن وفسره لهم" أو "أتل عليهم القرآن واشرحه لهم". وإن هذه الحجة الثنائية لتوالي من حيث مدلولها البياني حجة دلالة تسمية "القرآن" المبينة في الحلة السابقة رقم9.

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    "إقرأ باسم ربك الذي خلق 1" س. العلق.
    "لا تحرك به لسانك لتعجل به، إن علين جمعه وقرآنه 11 فإذا قرأناه فاتبع قرآنه 12 ثم إن علينا بيانه 13" س. القيامة.
    "وبالحق أنزلناه وبالحق نزل، وما أرسلناك إلا مبشرا ونذيرا 105 وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزله تنزيلا 106" س. الإسراء.
    "هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين 2" س. الجمعة.
    "وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له لعلكم ترحمون 204" س. الأعراب. "وإذا تتلى عليهم آياتنا قالوا قد سمعنا لو نشاء لقلنا مثل هذا إن هو إلا أساطير الأولين 31" س. الأنفال.
    "وإذا تتلى عليهم آيتا بينات تعرف في وجه الذين كفروا المنكر، يكادون يسطون بالذين يتلون عليهم آياتنا، قل أفأنبئكم بشر من ذلكم، النار وعدها الله الذين كفروا، وبئس المصير 70" س. الحج.
    "قد كانت آياتي تتلى عليكم فكنتم على أعقابكم تنكصون 67 ... 105 ألم تكن آياتي تتلى عليكم وكنتم تكذبون 106" س. المؤمنون.
    "ولو نزلناه على بعض الأعجمين 189 فقرأه عليهم ما كانوا به مؤمنين 199 كذلك سلكناه في قلوب المجرمين 200 لا يؤمنون به حتى يروا العذاب الأليم 201" س. الشعراء.
    "وأن أتلو القرآن، فمن إهتدى فإنما يهتدي لنفسه، ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين 94" س النمل.
    "أتل ما أوحي إليك من الكتاب وأقم الصلاة، إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون 45 ... 50 أو لم يكفهم أنا أنزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم، إن في ذلك لرحمة وذكرى لقوم يؤمنون 51" س. العنكبوت.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا ولى مستكبرا كأن لم يسمعها كأن في أذنيه وقرا، فبشره بعذاب أليم 6" س. لقمان.
    "واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة، إن الله كان لطيفا خبيرا 34 ... 42 وإذا تتلى عليهم آياتنا قالوا ما هذا إلا رجل يريد أن يصدكم عما كان يعبد آباؤكم وقالوا ما هذا إلا إفك مفترى، وقال الذين كفروا للحق لما جاءهم إن هذا إلا سحر مبين 43" س. الأحزاب.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقاءنا إئت بقرآن غير هذا أو بدله، ... 15 قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به فقد لبث فيكم عمرا من قبله، أفلا تعقلون 16 ... 60 وما تكون في شأن وما تتلوا منه من قرآن ولا تعملون من عمل إلا كنا عليكم شهودا إذ تفيضون فيه، وما يعزب عن ربك من مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين 61" س. يونس.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين كفروا للذين آمنوا أي الفريقين خير مقاما وأحسن نديا 73" س. مريم.
    "كذلك أرسلناك في أمة رسولا قد خلت من قبلها أمم لتتلو عليهم الذي أوحينا إليك وهم يكفرون بالرحمان، قل هو ربي لا إلاه إلا هو عليه توكلت وإليه متاب 31 ... 37 وكذلك أنزلناه حكما عربيا، ولئن إتبعت أهواءهم بعدما جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا واق 38" س. الرعد.
    "هو الذي بعث في الأميين رسولا يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين 2 وآخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم 3" س. الجمعة.
    "رسولا من الله يتلو صحفا مطهرة 2 فيها كتب قيمة 3" س. البينة.
    "الذين آتيناهم الكتاب من قبله هم به مؤمنون 52 وإذا يتلى عليهم قالوا آمنا به إنه الحق من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين 53" س. القصص.
    "وسيق الذين كفروا إلى جهنم زمرا، حتى إذا جاءوها فتحت أبوابها وقال خزنتها ألم يأتكم رسل منك يتلون عليكم آيات ربكم ويندروكم لقاء يومكم هذا، قالوا بلى ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين 70" س. الزمر.
    "تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق، فأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون 5 ويل لكل أفاك أثيم 6 يسمع آيات الله تتلى عليه ثم يصر مستكبرا كأن لم يسمعها، فبشره بعذاب اليم 7 ... 23 وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات ما كان حجتهم إلا أن قالوا إئتونا بآبائنا إن كنتم صادقين 24 ... 29 وأما الذين كفروا أفلم تكن آياتي تتلى عليكم فاستكبرتم وكنتم قوما مجرمين 30" س. الجاثية.
    "رسولا يتلو عليكم آيات الله مبينات ليخرج الذين آمنوا وعملوا الصالحات من الظلمات إلى النور، ومن يؤمن بالله ويعمل صالحا ندخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا، قد أحسن الله له رزقا 11" س. الطلاق.
    "وإذا تتلى عليه آياتنا قال أساطير الأولين 15" س. القلم.
    "ذلك نتلوه عليك من الآيات والذكر الحكيم 57 ... 100 وكيف تكفرون وأنتم تتلى عليكم آيات الله وفيكم رسوله، ومن يعتصم بالله فقد هدي إلى صراط مستقيم 101 ... 107 تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق، وما الله يريد ظلما للعالمين 108 ... 163 لقد من الله على المؤمنين إذا بعث فيهم رسولا من انفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين 164" س. آل عمران.
    "ألر، تلك آيات الكتاب المبين 1 إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون 2" س. يوسف.
    "أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسك وأنتم تتلون الكتاب، أفلا تعقلون 43 ... 119 الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به، ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون 120 ... 149 كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون 150 ... 249 تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق، وإنك لمن المرسلين 250" س. البقرة.
    "ويستفتونك في النساء، قل الله يفتيكم فيهن وما يتلى عليكم في الكتاب ... 126" س. النساء.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قالوا ما هذا إلا رجل يريد أن يصدكم عما يعبد أباؤكم وقالوا هذا إفك مفترى، وقال الذين كفروا للحق لما جاءهم إن هو إلا سحر مبين 43" س. سبأ.
    ـــــــــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ـــــــــــــــــــــــــ

    وإنه في الأصل لمن عالم المستحيل وقوعه أن لا يعتبر الفقهاء و"العلماء" هذه الحجة القرآنية الربانية العظيمة التي تخبر بدورها بحقيقة أن القرآن مفسر بذاته من عند منزله العليم الخلاق ذي الكمال والجلال والإكرام وتؤكد عليها تأكيدا ثقيلا؛ وأن لا يعتبروها أجمعون وهم يعدون بالآلاف؛ وأن يعمر عدم إعتبارها عدة قرون؛ وأن يظلوا في المقابل راسخين على ما يقولون به نقيضا لما تخبر به وتؤكده؛ وأن نتبعهم نحن عموم أهل القرآن في ذلك تمام الإتباع !!!
    لكن وللأسف العظيم، هذا الذي هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه قد وقع وواقع وباق إلى حد الآن !!! وبطبيعة الحال، هذا حال غريب عجيب محير يشكل لغزا عظيما !!! فما شرحه ؟؟؟




    ------------------------------------
    "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
    صدق الله العظيم


    أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
    -------------------------------------

    أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 3:41 pm