باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

مرحبا بكم في منتدى الجيج أبوخالد سليمان ورحاب المحاججة والحجة والبرهان لنسف أباطيل الشيطان "الفقهية" المندسة في ملف الدين
باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

تبليغ بصحيح معارف القرآن التنويرية المخلصة وتبشير بحلول أجل ظهور دين الحق على الدين كله


    المرأة قطعا ليست ناقصة عقل ولا ناقصة دين

    شاطر
    avatar
    أبوخالد سليمان
    Admin

    عدد المساهمات : 283
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    العمر : 55
    الموقع : الرباط المغرب

    المرأة قطعا ليست ناقصة عقل ولا ناقصة دين

    مُساهمة  أبوخالد سليمان في السبت نوفمبر 21, 2009 5:46 pm

    .


    ــــــــــ منقول من موقعي التبليغي البياني الأول ـــــــــــ

    المقال رقم34
    إلى أهل القرآن
    حدث القرن21 بامتياز
    ***** هام جدا وجاد جدا *****


    المرأة قطعا ليست ناقصة عقل ولا ناقصة دين


    كما هو معلوم منسوب إلى نبينا المصطفى الصادق الوفي الأمين وإلى الله تباعا الكثير من "الأحاديث" التي تخبر بأن المرأة خلقت من ضلع أعوج وأنها ناقصة عقل وناقصة دين.

    ومن بين هذه "الأحاديث" "الحديثان" التاليان:

    1 - "إن المرأة خلقت من ضلع، لن تستقيم لك على طريقة، فإن إستمتعت بها إستمتعت بها وفيها عوج، وإن ذهبت تقيمها كسرتها، وكسرها طلاقها."

    2 - "يا معشر النساء تصدقن وأكثرن من الإستغفار فأني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت إمرأة منهن جزلة وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار قال تكثرن اللعن وتكفرن العشير وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لدى لب منكن قالت يا رسول الله وما نقصان العقل والدين قال أما نقصان العقل فشهادة إمرأتين تعدل شهادة رجل فهذا نقصان العقل وتمكث الليالي ما تصلي وتفطر في رمضان فهذا نقصان الدين".

    والمفهوم السلبي الساطع في الواجهة للقول بأن المرأة ناقصة عقل ودين والذي لا يقبله منطق العقل بطبيعة الحال بسند الشهادات على أرض الواقع هو الذي يتلقاه الناس بطبيعة الحال. وكذلك هذا المفهوم السلبي هو الذي ثبت الأخذ به في تراثنا الفكري على مدى التاريخ وإلى حد الآن وتفرعت عنه تباعا نعوت سلبية كثيرة في حق المرأة ، ولا داعي إلى عرضها وعدها. لكن الفقهاء و"العلماء" إعتادوا أن يختلقوا شروحا ومفاهيم أخرى مراد بها محوه من أدهان المتلقين وعبثا بطبيعة الحال، وذلك بهاجس تثبيت القول بصحة "الأحاديث" التي تخبر به وصادقوا على صحتها جهلا. وفي التالي مثلا نص باحث في الفقه والقانون يدافع بدوره عن المرأة من هذا المفهوم ونعوته الفرعية وعن هذه "الأحاديث":

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    " .... وكل ذلك من أجل بيان أن الأصل في المرأة الفساد وسوء تقدير الأمور ، وذلك لفهمهم السطحي لمضامين الأحاديث النبوية الشريفة والتي وصفت المرأة بأنها خلقت من ضلع أعوج وبأنها ناقصة عقل ودين، والحقيقة أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقصد بذلك التقليل من شأن المرأة فالنساء كما نعلم شقائق الرجال في الأحكام والنصوص الشرعية التي تكرم المرأة في الإسلام لا تعد ولا تحصى، وإنما قصد صلى الله عليه وسلم ببلاغته وحكمته المعروفة أن المرأة كزوجة مثلا خلقت ذات طبيعة مختلفة عن الرجل ولهذا يجب على الزوج أن يتعامل معها مراعيا تكوينها الفطري الذي خلقها الله عليه وأن لا يحاول أن يكيفها حسب هواه ،لأن الضلع الأعوج إذا حاولت أن تقوم اعوجاجه انكسر، والانكسار هاهنا كناية عن نشوب عدة مشاكل بين الزوج والزوجة قد تؤدي إلى الطلاق مثلا أو إلى ما لا تحمد عقباه كما أن الاعوجاج في الحديث معناه الاختلاف لا الفساد، أما قضية نقص عقل المرأة ودينها ، فببساطة فنقص عقل المرأة مرده إلى نصاب الشهادة ،فمعلوم أن شهادة امرأتين تعدل شهادة رجل واحد، وليس في ذلك إنقاص من عقل المرأة وذكائها بل هو مراعاة للظروف النفسية العصيبة التي تعرفها خلال فترات من الشهر أو السنة كفترة الحيض والحمل والنفاس، وكل هذه الظروف من شأنها أن تؤثر وتشوش على تفكيرها فتضل في آداء الشهادة فتذكرها الشاهدة الثانية بما قد غفلت عنه، وهذا ما أكدته الآية الكريمة حيث قال الله جل شأنه :{ واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى } (4)4
    وكخلاصة لهذا الموضوع الهام لابد من الجزم بتكريم الإسلام للمرأة في جميع الأمور والمجالات ، وبأن فهم النصوص الشرعية عموما أو التي لها علاقة بالمرأة المسلمة خصوصالم يؤت لكل واحد ، بل للباحث المتفقه في دينه المتبحر في دقائقه ومعانيه الحكيمة، وذلك مصداقا لقوله تعالى : {وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِِ } (5)5"

    ــــــــــــ إنتهى نص الباحث المنقول ــــــــــــــ

    لكن الحقيقة الساطعة تقول أن كل "حديث" يخبر بأن المرأة خلقت من ضلع أعوج وناقصة عقل ودين هو قطعا ليس من قول النبي المصطفى ولا من وحي الله عز وجل جلاله وإنما هو من صنع الغرور الغبي الملعون. وفي التالي مجموع البينات المعلومة التي تثبت هذه الحقيقة أعرضها علاقة ب"الحديثين" المعروضين في فاتحة هذا المقال وعلاقة بقبيلهما تباعا.

    - 1 -
    الحجة الأولى


    وارد في "الحديث" الأول عبارة "وكسرها طلاقها". واللغة العربية الفصحى تقول أن الصواب قوله هو "تطليقها" وليس "طلاقها" تبعا للمفهوم المقصود وتبعا أيضا لوزن عبارة "كسرها". ف"الطلاق" هو إسم مستقل بذاته غير قابل إلى تصريفه فعلا ضمن نفس الجملة والإتيان بنفس المضمون؛ وأما "التطليق" فهو إسم مصدر قابل لتصريفه فعلا ضمن نفس الجملة والإتيان بنفس المضمون. فالجملة إياها أصلها هو "كسرها أن تطلق" أو "كسرها أن يطلقها"؛ ويمكن إستبدالها بالقول "كسرها تطليقها" وليس "كسرها طلاقها".

    مثال توضيحي إستدلالي: يمكن إستبدال عبارة "أن تكلمه" بعبارة مكالمته" أو تكليمه" وليس بعبارة "كلامه"

    والخطأ اللغوي المبين لا يمكن أن يصدر عن النبي الحكيم الأمي المتمكن من اللغة العربية الفصحى التي كانت منطوقة في زمنه بقيمة اللغة العامية في زمننا. ويكفي وجود هذا الخطأ في تحرير مضمون "الحديث" المعني كدليل للطعن في صحته وصحة "الحديث" الآخر كذلك مادام هو مرتبط به إرتباطا وثيقا من حيث المضمون الدخيل الذي يخبران به.

    - 2 -
    الحجة الثانية


    العبارة النعتية "ناقصة عقل" مرادفها المعلوم في اللغة العربية الفصحى هو "ذات قصر في القدرات العقلية" أو "ذات قصر في القدرة على الفهم" أو "قليلة الفهم" أو "بلهاء" وما شابه من النعوت والعبارات النعتية التي تحمل نفس المضمون. وأغلب من هم بهذا العيب يحجر عليهم أولياؤهم ولا يكلفون ولا يعاتبون تباعا لما يخطئوا ويفسدوا ما يقربونه. والنبي الحكيم الأمين يعلم جيدا هذا المفهوم السائد تداوله، ولا يعقل بالتالي أن يستعمل هذه العبارة وهو يقصد غير هذا المفهوم. والمتلقي يتلقى هذا المفهوم ولا يتلقى المفاهيم التي جاد بها الفقهاء و"العلماء" وألحقوها به من باب التفسير ليمحوه ويستبدلوه بها تصحيحا لما هو متلقى في الواجهة وبين أنه باطل مخالف لمنطق العقل بشهادة المعلوم لدى الناس أجمعين. والخلاصة تقول إذا أن "الحديث" إياه هو إذا دخيل وكذلك "الحديث" الآخر بحكم ترابطهما من حيث المضمون الدخيل الذي يخبران به.

    - 3 -
    الحجة الثالثة


    لإثبات أن المرأة ناقصة عقل فإنه مدعى أن النبي الحكيم الأمين قد إستشهد بذاك الذكر الكريم !!! ويا للأسف هنا أيضا !!! قول الله واضح جدا كوضوح الشمس في سماء زرقاء بدون غيوم، ومن غرابة أمرنا أننا في المقابل نترك فهمه البين الواضح المصقول وضوحه من لدن ذي الكمال ونأخذ بما تجود به قريحة البشر عوضا عنه وهم مفتقرون أجمعون للكمال. فربنا الحكيم يقول: " ...، واستشهدوا شهيدين من رجالكم، فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتين ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى، ... 281". فليتبين القارئ أن الله يذكر وقوع حالة النسيان لدى المرأة فقط كاستثناء يمكن وقوعه وليس كحالة مطلقة أكيد وقوعها. ويعلم الكل أن الإستثناء هو يكون بنسبة القلة من الكل وفي مقابله القاعدة التي تشمل الجل من الكل؛ وأن حكم الإستثناء لا ينطبق ولا يطبق على القاعدة. أي أن القاعدة تقول هنا بشأن النساء أنهن قادرات عموما على التذكر بمثل قوة تذكر الرجال؛ وأن الإستثناء يقول قد لا تتذكر قلة منهن بمثل قوة التذكر لديهم.
    ولئن نحن غير المخلصين (فتحة فوق حرف اللام) قد أخطأنا وغشي على بصائرنا واقترفنا القول بهذا السند تصديقا لذاك "الحديث"، فهل يعقل أن يقع نبينا الحكيم الأمين المخلص الذي لا ينطق عن الهوى في هذا الخطإ وتغشى بصيرته ولا تتبين له حالة الإستثناء هذه وما تعنيه ولا تتبين له براءة القاعدة من حكمه ؟؟؟
    لا يعقل بطبيعة الحال قطعا.
    والخلاصة تقول كذلك أن "الحديثين" إياهما من صنع الشيطان يقينا.

    - 4 -
    الحجة الرابعة


    لئن كان الموضوع هو موضوع قدرة العقل من حيث قوة التذكر، يطرح منطق العقل السؤال التالي: ما العامل الظرفي الذي يستدعي التذكر عموما وقوة التذكر خاصة ؟؟؟
    والجواب يقول: هو عامل الزمن بقدر طوله. فكلما طال زمن المعلومة المخزنة في الذاكرة تطلب إستحضارها الكثير من قوة التذكر.
    فما الحالة التي يتحدث عنها سبحانه في ذاك الذكر الكريم ؟؟؟ هل هي حالة عامل الزمن القصير أم حالة عامل الزمن الطويل ؟؟؟
    والجواب البين يقول: هي الحالة الثانية. هي الحالة المطلوب فيها أن يخزن الشاهد ذكرى شهادته على مدى عمر غير محدود يعد بالسنين وقد يطول بطول عمره المتبقي. علما أن ملعومة الشهادة ليست من المعلومات التي يستحضرها الإنسان كثيرا؛ بل هي تخزن ولا تتم الحاجة إلى إستحضارها إلا مرة واحدة حين وقوع الحاجة الماسة إليها لما ينكر أحد المتعاقدين حق الآخر. وهي بذلك تصبح من المعلومات التي قد يستعصي عموما على كل إنسان إستحضارها بيسر بعد مرور السنين.

    وإذا:
    1* تقول الحقيقة في طرفها الأول أن الله يتحدث في ذاك الذكر الكريم عن حالة إستثناء آخر مضمونها ظرف زمني خاص يستدعي توفر الذاكرة البعيدة والقدرة على إستحضار المعلومة المخزنة في أرشيف ذاكرة المعلومات البعيد تاريخ تخزينها؛
    2* وتقول في طرفها الثاني أن الله يخبر إذا بأن الرجال والنساء سواسي بالإطلاق من حيث قوة التذكر ذي المدى الآدنى والقريب والمتوسط؛
    3* وتقول في طرفها الثالث لما نعتبر الحقيقة المبينة أعلاه في الفقرة رقم3 أنهم كذلك سواسي على مستوى القاعدة من حيث القدرة على التذكر ذي المدى البعيد.

    والخلاصة تقول هنا أيضا أن "الحديثين" إياهما هما من صنع الشيطان يقينا.

    - 5 -
    الحجة الخامسة


    إنه لمن المعلوم أن معلومة ذكرى الشهادة هي مجرد معلومة جامدة لا دخل لاستحضارها أو عدمه بتطور ذكاء الإنسان أو تطور بصيرته أو تطور جودة تدينه، وكذلك ليس معيارا شاملا لتقييم جودة هذه العناصر. أي أنها ليست من المعرفة التي تحمل شيئا من الهدي الرباني التنويري التوعوي الحيوي في حياة الإنسان إرشادا به إلى الصواب والطريق المستقيم، أو شيئا من إملاء الهدي الرباني الذي يستلزم إتباعه ضمن تقويم الفلاح في مسعى الحياة الدنيا وفي إمتحانها الحق. وأن لا يستحضرها المرء أو أن يستعصي عليه إستحضارها لسبب من الأسباب فذلك ليس له علاقة باكتمال عقله أو نقصانه ولا باكتمال دينه أو نقصانه. وهذه حجة أخرى إذا تثبت بدورها أن "الحديثين" إياهما هما ليسا بالقطع من قول النبي وإنما هما من صنع الشيطان يقينا.

    - 6 -
    الحجة السادسة


    تقول هذه الحجة أن حكمة الله سبحانه بالنصح باتخاذ إمرأتين شاهدتين كعوض عن الرجل الثاني تتمثل في الرفع إلى أعلى مستوى ممكن من ضمانات حفظ حقوق المتعاقدين بعد مرور الزمن على تعاقدهما. فهو سبحانه ينصح بانتقاء رجلين للشهادة بالجودة التي تمكن من ضمان قدرتهما على تذكر شهادتهما بعد مرور السنين حين تقع الحاجة إليها لتثبيتها مرة أخرى لما ينكر أحد المتعاقدين حقوق الآخر. وكذلك لما لا يتوفر الرجل الثاني ينصح سبحانه بانتقاء إمرأتين إنتقاء يمكن من هذه الغاية بأعلى الضمانات (فرجل وامرأتين ممن ترضون من الشهداء). وأدعو القارئ إلى أن يلاحظ على ضوء ما تم إظهاره من قبل أن المرأة الواحدة كعوض على مستوى القاعدة حيث النساء لهن نفس القدرة على التذكر ذي المدى البعيد هو كاف كذلك لتحقيق هذه الغاية؛ وأنه فقط باعتبار مستوى الإستثناء حيث من المحتمل الضئيل أن تكون المرأة المختارة من النساء القلائل اللائي قد لا تقوين على التذكر ذي المدى البعيد أوصى سبحانه بانتقاء إمرأتين كي تذكر إحداهما الأخرى إن هي تنس. والدليل القاطع على كون وقوع هذا الإحتمال هو جد ضعيف يتمثل في كونه سبحانه قد أوصى فقط بامرأتين وليس أكثر. فالإحتمال هو أصلا ضئيل جدا بشأن المرأة الواحدة؛ وهو يصبح جد ضئيل إلى حد العدم بشأن إمرأتين . أي أنه من المحتمل الضعيف جدا أن تكون المرأة الواحدة المختارة من ضمن القلة اللائي قد يعتريهن عيب الإفتقار إلى قوة التذكر ذي المدى البعيد؛ وأنه من المحتمل الأضعف إلى حد العدم أن يعتري كذلك نفس العيب المرأة الثانية المختارة. والخلاصة تقول إذا أن هذه الحكمة الربانية وما تخبر به يشكلان حجة أخرى دامغة سادسة تنفي بالمطلق صحة "الحديثين" إياهما.

    - 7 -
    الحجة السابعة


    ولإثبات أن المرأة ناقصة دين فإنه مدعى أن النبي الحكيم الأمين قد إستشهد بالعادة الشهرية التي تجعلها تمكث الليالي دون أن تصلي وتفطر في رمضان بضع أيام !!! ويا للأسف هنا أيضا !!! فنحن نعلم أنه لا يلام المرء على شيء من العيب الخلقي الذي قد يعتريه والذي لا ذنب له في كينونته ولا علاقة له بجودة تدينه ولا سبيل له لمحوه؛ وكذلك الأمر بالنسبة لكل مرض عضوي.
    فالمريض مثلا الذي لا يستطيع صيام شهر رمضان أو بعضه، فهل هو ناقص دين لأنه يفطر في رمضام كله أو بعضه ؟؟؟
    الجواب هو بالنفي القاطع بطبيعة الحال كما هو معلوم.
    وفضلا عن ذلك نعلم أن العادة الشهرية لدى المرأة هي ليست عيبا ولا مرضا وإنما هي من أصل طبيعة خليقتها، فهل يعقل القول بأنها ناقصة دين لأنها على هذه الخليقة ولا تستطيع الصلاة صلاة مكتملة شروط صحتها بعضا من الأيام في كل شهر ولا تستطيع صوم بعض من أيام رمضان صوما مكتملة شروط صحته ؟؟؟
    الجواب كذلك هو بالنفي القاطع وبطبيعة الحال.
    ونعلم كذلك أن الله شرع رخصا في دينه الكريم ومناسكه الجليلة تيسيرا ورحمة من لدنه هو العزيز الخلاق الحكيم الرحمان الرحيم. والرأي الفقهي يقول أن من لا يأتي رخصه هو يعصى ربه وينقص من جودة تدينه. فهل يعقل القول في المقابل بأن المرأة هي ناقصة دين لما تعمل برخصة عدم الصلاة أياما معدودة في كل شهر ورخصة الإفطار في بعض من أيام رمضان أثناء حيضها الشهري ؟؟؟
    والجواب نعلمه كذلك، وهو بالنفي القاطع كذلك بطبيعة الحال.
    ونبينا المصطفى الكريم الرءوف الحليم الحكيم الأمين يعلم جيدا كل هذا المعلوم المذكر به وهو الأعلم عموما من كل الناس بالدين الحق وبمناسكه وبصحيح أحكامه؛ فهل يعقل أن يصدر عنه مضمون ذاك "الحديث" ؟؟؟
    الجواب ساطع للكل كما تسطع الشمس نهارا في سماء زرقاء بدون غيوم. الجواب هو بالنفي المطلق وبطبيعة الحال.

    خلاصة

    من غرابة أمرنا إذا بشهادة هاتين الحالتين كما هو الحال بشأن الكثير الوافر من قبيلهما أننا نتلقى الباطل ساطعا في الواجهة للكل بشأن الكثير مما هو منسوب قوله أو فعله إلى النبي المصطفى الصادق الأمين وعلى أنه من وحي الله تباعا ولا نقضي في حينه بأنه الصديق بريء منه وبريء منه ربنا العزيز ذو الكمال والجلال والإكرام؛ وإنما نجتهد في إختلاق الشروح والمفاهيم لطمس هذا الباطل ومحوه وعبثا بطبيعة الحال وليصدق تصديقنا بأن "الأحاديث" المعنية هي فعلا صحيحة !!! ولو نعرض حالنا على الله لنتلق جوابا فسيرد علينا سبحانه بالعبارة نفسها القصيرة الحكيمة الناطقة المبصرة الواردة كثيرا في قرآنه المجيد:

    "أفلا تعقلون" ،
    أو "أفلا تفقهون" ،
    أو "أفلا تبصرون" ،
    أو "أفلا تذكرون" ،
    أو "أفلا تعلمون".


    لكن، من عظمة غرابة أمرنا كذلك أننا كفرنا أيضا بمضمون هذا الذكر الكريم وبإملائه الرباني الساطع الذي يدعو إلى تحكيم العقل في كل شيء، وقلنا فقهيا ردا عليه سبحانه رب العالمين:

    "من إستعمل عقله في الدين ضل" !!!

    وقد آمنا فعلا بهذا القول الشيطاني واتبعناه بجودة عالية، فلم نحكم عقولنا ولم نتدبر بها ما نتلقاها منسوبا إلى الله ونبيه المصطفى، فصادقنا على بحر من "الأحاديث" الشيطانية ودأبنا على الدفاع عنها من كل طعن ورد وعلى تكفير كل من يطعن فيها. ومن تبعات هذا النهج بطبيعة الحال أن لا نستحضر المعلوم المكتسب على إختلاف أنواعه الحامل كفاية من الحق الدامغ لكل الباطل الشيطاني، وأن نكفر به تباعا ونحن واعون وغير واعين. وبين يديك أيها القارئ من أهل القرآن بشأن هذا الحال الغريب الدخيل حالتان ناطقتان معبرتان بجودة عالية.



    ------------------------------------
    "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
    صدق الله العظيم


    أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
    -------------------------------------

    أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس


    عدل سابقا من قبل أبوخالد سليمان في الأحد سبتمبر 09, 2012 1:11 am عدل 6 مرات

    رحمه 12

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 07/10/2011

    رد: المرأة قطعا ليست ناقصة عقل ولا ناقصة دين

    مُساهمة  رحمه 12 في الجمعة أكتوبر 07, 2011 4:56 am



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم
    أخي تأكد ان كنت على حق سيظهر الله حقك

    واسمح لي اني والحمدلله لا اعتمد على تفاسير. واجد انهذه الكلمه فيها تعدي على الله وقرانه الكريم
    اخي الحمدلله والشكرلله . . الذي حقق لك فهم وتدبر القران والتفكر فيه فانت وانا ونحن لسنا ملزومين بكتب علماء جيل في زمن وبيئه ومجتمع ربما يختلف عنا . . وايضا كل واحد خلقه الله تعالى يستطيع بأذن الله ان يتفكر بالقران ويتدبر.
    فلن يضيعه ربي . . . اخي . .
    بما اني انثى . . وابحث كثيرا عن فهم وربط وعلاقة احإديث النبي بالقران فمعظم احاديث النبي الكريم جاءت مطابقة للقران بالفهم والمعنى فعنها اذا القران وايات ربي والنصف الاخر من الاحاديث دخل فيها احرف زياد او نقصا او كلمة لها اكثر من معنى


    اما ناقصات عقل ودين . . . ان نظرنا الى الحديث ومتى قال فيه تجدة استفزازي وتعجب
    الحديث كله لا يتكلم عن نقص المراه بل عن نقص من لم يكمل خلقها
    فان كانت مسئلة الخلق بيدها لآكملت وزادت . . .
    فكأن هذا الحديث يدفع بالمراه ان تقول . . . . ماذنبي في حلقتي
    احي . . . ربي خلق الانسان في احسن صوره وربي تعالى كامل ابدع واحسن في خلقه . . . . ولن يجد احد اي نقص او عيب في صنع الله

    والله خلق الكون والسماوات وهي اعظم من خلق الناس . . . لقد خلق ربي الانسان في احسن تقويم

    اما عن انهإ خلقت من ضلع ايضا لا محل له عندي كأنثى مادام الرجل يبعد عنه كل شبهة ونقص فأنا ايضا كذلك
    لنرى ماهو الضلع هل هو من عظام ام ماذا وهل ذلك مذكور في القران

    اخي ربي خلق الناس اجمعين من نفس واحده وخلق منها . . . اي هذه النفس زوجها اي نفس ثانيه
    وخلق ربي بني ادم .كما اخبرنا ربنا من تراب وطين وووو
    وكثيرا مايشير ربي باننا خلقنا من تراب
    ولكن هل نحن بني ادم انثى وذكر . . الذي اراه الان اجل فكلمة ادم لا تعني الرجل بعينه الان بل تعني ادم مجموع من البشر آدم وليس واحد فقط
    وأدم . . تحمل الناس والبهائم والطيور والكلب والابل وكل شيء ظاهر يرى وحتى الشجر والررع .والجبل والحصى والبحر والريح وووو
    وكل خلق خلقه الله . . . يصلي ويسبح كل علم صلاته وتسبيحه
    وكل مسخر للاخر لا شعوريا . .
    وهذا راي . . . ولا ادري ان كان حقا ام لا

    اخي الذي اراه ان ادم هي تحمل كل ذكر وانثى
    واتمنى ان ترد علي

    avatar
    أبوخالد سليمان
    Admin

    عدد المساهمات : 283
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    العمر : 55
    الموقع : الرباط المغرب

    مرحبا بالأخت الفاضلة

    مُساهمة  أبوخالد سليمان في الجمعة أكتوبر 07, 2011 3:26 pm

    .

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، والسلام والصلاة على سيدنا محمد الأسوة الإمام الصادق الوفي الأمين خاتم المرسلين المخلصين الكرام البررة.

    مرحبا بأختي الفاضلة.


    /// أخي تأكد ان كنت على حق سيظهر الله حقك ///

    وإني لعلى الحق باليقين المطلق وبسند حجة تاجية تتمثل في عجز الكل عن رد شيء من بين ما أبلغ به. ولو أن المبلغ به ليس من عند الحق سبحانه لوجدوا فيه إختلافا كثيرا كما هي الحقيقة المذكورة كذلك في القرآن.

    /// واسمح لي اني والحمدلله لا اعتمد على تفاسير. واجد انهذه الكلمه فيها تعدي على الله وقرانه الكريم ///

    نعم نعم، ما خلقت شعبة تفسير القرآن إلا في رحاب الكفر بكمال الله في صنعه وقضائه؛ والكفر بالحقيقة العقلانية البديهية التي تقول أن القرآن مفسر بذاته من عند منزله العليم الخلاق وأقله بحجة أنه موضوع هداية لها نفس مواصفات الهداية المعلومة لغويا لدى كل الناس والمعمول بها على أرض الواقع على نطاق شامل بين كل الناس.

    /// اخي الحمدلله والشكرلله . . الذي حقق لك فهم وتدبر القران والتفكر فيه ///

    أنا فقد بادرت إلى قراءة المقروء فيه متخطيا أحجبة "الأحاديث" وأحجبة "العلم الفقهي" المولود الولود. أي أن كل المتمكنين من القراءة والكتابة بإمكانهم في الأصل قراءة المقروء فيه وتلقي معارفه الجوهرية أقله وليس حصرا لو يتجردوا من هذه الأحجبة الشيطانية وقبيلها.

    /// فانت وانا ونحن لسنا ملزومين بكتب علماء جيل في زمن وبيئه ومجتمع ربما يختلف عنا . . ///

    بل أكثر من ذلك أقول علينا أن نرميها في مزبلة إبليس مادامت جل مضامينها هي أباطيل من عند هذا العدو الغرور الغبي اللدود والقرآن الإمام الحجة يدمغها وينسفها لدى عقولنا. وهذا هو مآلها اليقين الآتي القريب.

    /// وايضا كل واحد خلقه الله تعالى يستطيع بأذن الله ان يتفكر بالقران ويتدبر.///

    نعم هذا ما أوافقك علي وذكرته أعلاه.

    /// فلن يضيعه ربي . . . اخي///

    نعم. ما أنزل الله القرآن ليضيع ولا لتظل معارفه الربانية محجوبة عمن أنزلت لهم نورا ورحمة؛ وما قضى به الله ليكون بالتقويم في أجل موعود هو سيكون ولا مرد له.

    /// بما اني انثى . . وابحث كثيرا عن فهم وربط وعلاقة احإديث النبي بالقران فمعظم احاديث النبي الكريم جاءت مطابقة للقران بالفهم والمعنى ///

    نعم؛ كل الأحاديث النبوية الشريفة الصحيحة لا تناقض القرآن في شيء.

    /// والنصف الاخر من الاحاديث دخل فيها احرف زياد او نقصا او كلمة لها اكثر من معنى ///

    الطرف الآخر يا أختي من "الأحاديث" هي ليست أحاديث نبوية وإنما هي "أحاديث" من عند الشيطان وهي المهيمنة عددا.

    /// ... تجدة استفزازي وتعجب ///

    يستفز فقط ذوى العقول الحرة والمؤمنين بالقرآن إماما وحجة والمستنيرين بأنواره المخلصة. وأما غيرهم فالله يقول بشأنهم وكأنهم بدون عقول.

    /// الحديث كله لا يتكلم عن نقص المراه بل عن نقص من لم يكمل خلقها ///

    والعياذ بالله من الشيطان الرجيم؛ وسبحان الله مما يصفون.

    /// فان كانت مسئلة الخلق بيدها لآكملت وزادت . . . فكأن هذا الحديث يدفع بالمراه ان تقول . . . . ماذنبي في حلقتي///

    نعم؛ بالذي إبتدعوه ونسبوه إلى الله بهتانا جعلوا الله لدى المتلقين ظلاما؛ والعياذ بالله من الشيطان الرجيم.

    /// احي . . . ربي خلق الانسان في احسن صوره وربي تعالى كامل ابدع واحسن في خلقه . . . . ولن يجد احد اي نقص او عيب في صنع الله ///

    ويعلمون تمام العلم أن المرأة هي كذلك إنسان وأنها تباعا مخلوقة كذلك في أحسن تقويم. لكنهم شطبوا على هذه الحقيقة عجبا وتقولوا بالعجب العجاب في حق الله !!!

    /// وأدم . . تحمل الناس والبهائم والطيور والكلب والابل وكل شيء ظاهر يرى وحتى الشجر والررع .والجبل والحصى والبحر والريح وووو ... وهذا راي . . . ولا ادري ان كان حقا ام لا ///

    لا يا أختي، آدم من جنس البشر؛ وجنس البشر مختلف عن باقي الأجناس.
    كذلك قد ألممت بالكثير من معارف القرآن التي تنير المتلقي بشأن هذا الموضوع لكن نشرها مؤجل إلى حين؛ فترقبي اليوم الموعود الذي تلقى فيه رسالتي كلها على الناس وفقط كقنطرة عابرة تردهم إلى المخبر به في القرآن وإلى نور القرآن.

    /// اخي الذي اراه ان ادم هي تحمل كل ذكر وانثى ///

    نعم بشأن آدم الإنسان بالتعميم؛ والذي خلقه الله في أحسن تقويم. لكن الإختلاف موجود بين الآدمي الذكر والآدمي الأنثى ومعلوم منه الكثير وجوهره المعرف به كذلك في القرآن قد جعلناه مجهولا. وقريبا سيعلم الناس الحقيقة كاملة بشأن هذا الموضوع الشائك الذي تقولنا فيه كثيرا كذلك مخطئين. وقد أظهرت في المقال المفتوح طرفا عظيما من صحيح الإختلاف الموجود بين خليقتيهما الآدمية ويبطل طرفا عظيما من أقاويلنا الفقهية العجيبة.

    /// واتمنى ان ترد علي ///

    من واجبي أن أرد أختي الفاضلة؛ ولا أستطيع أن لا أرد.

    مرحبا باستفساراتك أختي وبكل ما تودين أن نتحاور بشأنه.

    والسلام عليكم، والسلام والصلاة على سيدنا محمد الأسوة الإمام الصادق الوفي الأمين خاتم المرسلين المخلصين الكرام البررة.

    --------------------------
    "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
    صدق الله العظيم


    أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 24, 2017 3:01 am