.
12* حلة النكتة واللغز رقم12 نقول فيها عجبا:
ننكر كذلك حجة دعوة الله الناس أجمعين إلى تدبر القرآن بأنفسهم وبعقولهم !!!
ننكر الحجة الربانية القرآنية التي تقول أنه ما كان الله ليدعو الناس أجمعين كما الجن إلى تدبر القرآن بأنفسهم وبعقولهم لو لم يكن مفسرا بذاته ويسيرا في التلقي والفهم !!!
ننكر الحجة الربانية القرآنية التي تقول مادام الله يدعو الناس أجمعين كما الجن إلى تدبر القرآن بأنفسهم وبعقولهم فهو مفسر بذاته ويسر في التلقي والفهم !!!
وإنها لحجة واضحة كوضوح الشمس نهارا في سماء زرقاء بدون غيوم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب 28" س. ص.
"أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها 25" س. محمد.
"أفلا يتدبرون القرآن، ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا 81" س. النساء.
"أفلم يدبروا القول أم جاءهم ما لم يأت أباءهم الأولين 69" س. المؤمنون.
ــــــــــــــــــ
"ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر17،28، 32، 39" س. القمر.
"وإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين وتنذر قوما لدا 98" س. مريم.
ــــــــــــــــــ
"ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل لعلهم يتذكرون قرآنا عربيا غير ذي عوج لعلهم يتقون27" س. الزمر.
"ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل، ولئن جئتهم بآية ليقولن الذين كفروا إن أنتم إلا مبطلون57" س. الروم.
"ألر، آيات الكتاب المبين 1 إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون 2" س. يوسف.
"هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إلاه واحد وليذكر أولو الألباب 54" س. إبراهيم.
"هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين 138" س. أل عمران.
"هذا بصائر للناس وهدى ورحمة لقوم يوقنون 19" س. الجاثية.
ـــــــــــــــــــ
"وكذلك أنزلناه قرآنا عربيا وصرفنا فيه من الوعيد لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكرا 110" س. طه.
"لو أنزلنا هذا الكتاب على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله، وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون 61" س. الحشر.
"وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون 204" س. الأعراف.
"وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزله تنزيلا 106" س. الإسراء.
"وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك، إذا لارتاب المبطلون 48 بل هو آيات بينات في صدور الذين أوتوا العلم، وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون 49" س. العنكبوت.
"أو لم يكفيهم أنا أنزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم، إن في ذلك لرحمة وذكرى لقوم يؤمنون 51" س. العنكبوت.
"وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم، فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء، وهو العزيز الحكيم 5" س. إبراهيم.
"جم، والكتاب المبين 1 إنا جعلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون 2" س. الزخرف.
"وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه، فريق في الجنة وفريق في السعير 5" س. الشورى.
"قل أوحي إلي أنه إستمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا 1 يهدي إلى الرشد فآمنا به، ولن نشرك بربنا أحدا 2 ... 12 وإنا لما سمعنا الهدى آمنا به، ومن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولا رهقا 13" س. الجن.
"وإذ صرفنا إليك نفرا من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا أنصتوا، فلما قضي ولوا إلى قومهم منذرين 28 قالوا يا قومنا إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى مصدقا لما بين يديه يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم 29" س. الأحقاف.
ـــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــ
وإنه في الأصل لمن عالم المستحيل وقوعه أن ينكر الفقهاء و"العلماء" كذلك هذه الحجة الربانية القرآنية العريضة العظيمة الناطقة المبصرة الواضحة كوضوح الشمس نهارا في سماء زرقاء بدون غيوم. من عالم المستحيل وقوعه أن ينكروها وهم يعدون بالآلاف؛ وأن نتبعهم في هذا الإنكار نحن عموم أهل القرآن وأهل التبليغ؛ وأن يعمر فينا قرونا عدة !!!
لكن وللأسف العظيم، هذا الذي هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه قد وقع وواقع وباق إلى حد الآن !!! وبطبيعة الحال، هذا حال غريب عجيب محير يشكل لغزا عظيما !!! فما شرحه ؟؟؟
------------------------------------
"الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
صدق الله العظيم
أبوخالد سليمان؛
الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
-------------------------------------
أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس
ننكر كذلك حجة دعوة الله الناس أجمعين إلى تدبر القرآن بأنفسهم وبعقولهم !!!
ننكر الحجة الربانية القرآنية التي تقول أنه ما كان الله ليدعو الناس أجمعين كما الجن إلى تدبر القرآن بأنفسهم وبعقولهم لو لم يكن مفسرا بذاته ويسيرا في التلقي والفهم !!!
ننكر الحجة الربانية القرآنية التي تقول مادام الله يدعو الناس أجمعين كما الجن إلى تدبر القرآن بأنفسهم وبعقولهم فهو مفسر بذاته ويسر في التلقي والفهم !!!
وإنها لحجة واضحة كوضوح الشمس نهارا في سماء زرقاء بدون غيوم.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب 28" س. ص.
"أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها 25" س. محمد.
"أفلا يتدبرون القرآن، ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا 81" س. النساء.
"أفلم يدبروا القول أم جاءهم ما لم يأت أباءهم الأولين 69" س. المؤمنون.
ــــــــــــــــــ
"ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر17،28، 32، 39" س. القمر.
"وإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين وتنذر قوما لدا 98" س. مريم.
ــــــــــــــــــ
"ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل لعلهم يتذكرون قرآنا عربيا غير ذي عوج لعلهم يتقون27" س. الزمر.
"ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل، ولئن جئتهم بآية ليقولن الذين كفروا إن أنتم إلا مبطلون57" س. الروم.
"ألر، آيات الكتاب المبين 1 إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون 2" س. يوسف.
"هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إلاه واحد وليذكر أولو الألباب 54" س. إبراهيم.
"هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين 138" س. أل عمران.
"هذا بصائر للناس وهدى ورحمة لقوم يوقنون 19" س. الجاثية.
ـــــــــــــــــــ
"وكذلك أنزلناه قرآنا عربيا وصرفنا فيه من الوعيد لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكرا 110" س. طه.
"لو أنزلنا هذا الكتاب على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله، وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون 61" س. الحشر.
"وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون 204" س. الأعراف.
"وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزله تنزيلا 106" س. الإسراء.
"وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك، إذا لارتاب المبطلون 48 بل هو آيات بينات في صدور الذين أوتوا العلم، وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون 49" س. العنكبوت.
"أو لم يكفيهم أنا أنزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم، إن في ذلك لرحمة وذكرى لقوم يؤمنون 51" س. العنكبوت.
"وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم، فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء، وهو العزيز الحكيم 5" س. إبراهيم.
"جم، والكتاب المبين 1 إنا جعلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون 2" س. الزخرف.
"وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه، فريق في الجنة وفريق في السعير 5" س. الشورى.
"قل أوحي إلي أنه إستمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا 1 يهدي إلى الرشد فآمنا به، ولن نشرك بربنا أحدا 2 ... 12 وإنا لما سمعنا الهدى آمنا به، ومن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولا رهقا 13" س. الجن.
"وإذ صرفنا إليك نفرا من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا أنصتوا، فلما قضي ولوا إلى قومهم منذرين 28 قالوا يا قومنا إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى مصدقا لما بين يديه يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم 29" س. الأحقاف.
ـــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــ
وإنه في الأصل لمن عالم المستحيل وقوعه أن ينكر الفقهاء و"العلماء" كذلك هذه الحجة الربانية القرآنية العريضة العظيمة الناطقة المبصرة الواضحة كوضوح الشمس نهارا في سماء زرقاء بدون غيوم. من عالم المستحيل وقوعه أن ينكروها وهم يعدون بالآلاف؛ وأن نتبعهم في هذا الإنكار نحن عموم أهل القرآن وأهل التبليغ؛ وأن يعمر فينا قرونا عدة !!!
لكن وللأسف العظيم، هذا الذي هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه قد وقع وواقع وباق إلى حد الآن !!! وبطبيعة الحال، هذا حال غريب عجيب محير يشكل لغزا عظيما !!! فما شرحه ؟؟؟
------------------------------------
"الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
صدق الله العظيم
أبوخالد سليمان؛
الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
-------------------------------------
أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس