.
17*حلة النكتة واللغز رقم17 نقول فيها عجبا:
كذلك ننكر بإجماع حتى إعترافنا بالإجماع بأن القرآن مفسر بذاته في شخص آياته المحكمات التي هي أم الكتاب !!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات، فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه إبتغاء الفتنة وابتغاء تأويله، ولا يعلم تأويله إلا الله، والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا، وما يذكر إلا أولو الألباب 7" س. آل عمران.
"لا تحرك به لسانك لتعجل به، إن علينا جمعه وقرآنه 11 فإذا قرأناه فاتبع قرآنه 12 ثم إن علينا بيانه 13" س. القيامة.
"إن هو إلا ذكر للعالمين 85 ولتعلمن نبأه بعد حين 86" س. ص.
"سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق، أو لم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد 52" س. فصلت.
"وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها، وما ربك بغافل عما تعملون 95" س. النمل.
"ويريكم الله آياته فأي آيات الله تنكرون 80" س. غافر.
ــــــــــــــــــــــــ صدق اله العظيم ــــــــــــــــــــــــــ
لما يسألون ما الآيات المحكمات يردون بإجماع بأنها الآيات المفسرة بذاتها التي لا لبس فيها ولا تحتمل فهمها بعدة أوجه عكس الآيات المتشابهات.
ولما يسألون هل القرآن مفسر بذاته في شخص آياته المحكمات التي هي أم الكتاب يردون عجبا بالنفي ضدا فيما أجمعوا عليه أجمعون.
وردهم النافي العريض المعلوم العجيب يقولون فيه هم الفقهاء و"العلماء" أن القرآن بحر من المعرفة والأسرار غير المحصورة؛ وأنه غير مفسر بذاته وعسير في الفهم؛ وأن الحديث هو الذي يفسره؛ وأن القادرون على فهمه هم الفقهاء و"العلماء"؛ وأن وساطة الحديث ووساطة السلف ووساطة الفقهاء و"العلماء" الأوائل ووساطة قبيلهم التابعين ووساطة قبيلهم المعاصرين للمتلقي في زمنه ضروريات كلها لتقي فهمه الصحيح؛ وأن الإختلاف بينهم في فهمه رحمة من عند الله؛ وأن الله يبعث من بينهم بعد كل مائة عام من يجدد للناس دينهم؛ ... إلخ.
فهل يوجد عجب أعظم من هذا العجب ؟؟؟
لا يوجد بطبيعة الحال.
وبهذه الفعلة قد بلغوا الرقم القياسي في الإتيان بالعجب؛ وسيظل لهم على مدى الحياة الدنيا كلها؛ ويستحق أن يسجل في سجل كينس للأرقام القياسية.
وإنه في الأصل لمن عالم المستحيل وقوعه أن ينكروا بإجماع حتى إعترافهم بالإجماع بأن القرآن مفسر بذاته في شخص آياته المحكمات التي هي أم الكتاب وهم يعدون بالآلاف؛ وأن نتبعهم في هذا الإنكار العجيب نحن عموم أهل القرآن وأهل التبليغ؛ وأن يعمر فينا قرونا عدة.
لكن وللأسف العظيم، هذا الذي هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه قد وقع وواقع وباق إلى حد الآن !!! وبطبيعة الحال، هذا حال غريب عجيب محير يشكل لغزا عظيما !!! فما شرحه ؟؟؟
------------------------------------
"الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
صدق الله العظيم
أبوخالد سليمان؛
الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
-------------------------------------
أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس
كذلك ننكر بإجماع حتى إعترافنا بالإجماع بأن القرآن مفسر بذاته في شخص آياته المحكمات التي هي أم الكتاب !!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات، فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه إبتغاء الفتنة وابتغاء تأويله، ولا يعلم تأويله إلا الله، والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا، وما يذكر إلا أولو الألباب 7" س. آل عمران.
"لا تحرك به لسانك لتعجل به، إن علينا جمعه وقرآنه 11 فإذا قرأناه فاتبع قرآنه 12 ثم إن علينا بيانه 13" س. القيامة.
"إن هو إلا ذكر للعالمين 85 ولتعلمن نبأه بعد حين 86" س. ص.
"سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق، أو لم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد 52" س. فصلت.
"وقل الحمد لله سيريكم آياته فتعرفونها، وما ربك بغافل عما تعملون 95" س. النمل.
"ويريكم الله آياته فأي آيات الله تنكرون 80" س. غافر.
ــــــــــــــــــــــــ صدق اله العظيم ــــــــــــــــــــــــــ
لما يسألون ما الآيات المحكمات يردون بإجماع بأنها الآيات المفسرة بذاتها التي لا لبس فيها ولا تحتمل فهمها بعدة أوجه عكس الآيات المتشابهات.
ولما يسألون هل القرآن مفسر بذاته في شخص آياته المحكمات التي هي أم الكتاب يردون عجبا بالنفي ضدا فيما أجمعوا عليه أجمعون.
وردهم النافي العريض المعلوم العجيب يقولون فيه هم الفقهاء و"العلماء" أن القرآن بحر من المعرفة والأسرار غير المحصورة؛ وأنه غير مفسر بذاته وعسير في الفهم؛ وأن الحديث هو الذي يفسره؛ وأن القادرون على فهمه هم الفقهاء و"العلماء"؛ وأن وساطة الحديث ووساطة السلف ووساطة الفقهاء و"العلماء" الأوائل ووساطة قبيلهم التابعين ووساطة قبيلهم المعاصرين للمتلقي في زمنه ضروريات كلها لتقي فهمه الصحيح؛ وأن الإختلاف بينهم في فهمه رحمة من عند الله؛ وأن الله يبعث من بينهم بعد كل مائة عام من يجدد للناس دينهم؛ ... إلخ.
فهل يوجد عجب أعظم من هذا العجب ؟؟؟
لا يوجد بطبيعة الحال.
وبهذه الفعلة قد بلغوا الرقم القياسي في الإتيان بالعجب؛ وسيظل لهم على مدى الحياة الدنيا كلها؛ ويستحق أن يسجل في سجل كينس للأرقام القياسية.
وإنه في الأصل لمن عالم المستحيل وقوعه أن ينكروا بإجماع حتى إعترافهم بالإجماع بأن القرآن مفسر بذاته في شخص آياته المحكمات التي هي أم الكتاب وهم يعدون بالآلاف؛ وأن نتبعهم في هذا الإنكار العجيب نحن عموم أهل القرآن وأهل التبليغ؛ وأن يعمر فينا قرونا عدة.
لكن وللأسف العظيم، هذا الذي هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه قد وقع وواقع وباق إلى حد الآن !!! وبطبيعة الحال، هذا حال غريب عجيب محير يشكل لغزا عظيما !!! فما شرحه ؟؟؟
------------------------------------
"الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
صدق الله العظيم
أبوخالد سليمان؛
الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
-------------------------------------
أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس