.
27* حلة النكتة واللغز رقم27 نقول فيها عجبا:
أن قوله سبحانه "وما ينطق عن الهوى 3 إن هو إلا وحي يوحى4" يقصد به الحديث كذلك !!!
فعلا نحن لا نستحي من أنفسنا ونجتهد في أن لا نستحي من أنفسنا !!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"والنجم إذا هوى 1 ما ضل صاحبكم وما غوى 2 وما ينطق عن الهوى 3 إن هو إلا وحي يوحى 4 علمه شديد القوى 5 ذو مرة فاستوى 6 وهو بالأفق الأعلى 7 ثم دنا وتدلى 8 فكان قاب قوسين أو أدنى 9 فأوحى إلى عبده ما أوحى 10 ما كذب الفؤاد ما رأى 11 أفتمارونه على ما يرى 12 ولقد رآه نزلة أخرى 13 عند سدرة المنتهى 14 عندها جنة المأوى 15 إذ يغشى السدرة ما يغشى 16 ما زاغ البصر وما طغى 17 لقد رأى من آيات ربه الكبرى 18" س. النجم
"أكان للناس عجبا أن أوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم، قال الكافرون إن هذا لساحر مبين 2" س. يونس.
"وعجبوا أن جاءهم منذر منهم، وقال الكافرون هذا ساحر كذاب3" س. ص.
"كذلك ما أتى الذين من قبلهم من رسول إلا قالوا ساحر أو مجنون52" س. الذاريات.
"وقالوا يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون 6" س. الحجر.
"ويقولون أئنا لتاركوا آلهتنا لشاعر مجنون 36 بل جاء بالحق وصدق بالمرسلين 37" س. الصافات.
"ثم تولوا عنه وقالوا معلم مجنون 13" س. الدخان.
"ما أنت بنعمة ربك بمجنون 2 ... 50 وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بابصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون 51 وما هو إلا ذكر للعالمين 52" س. القلم.
"وما علمناه الشعر وما ينبغي له، إن هو إلا ذكر وقرآن مبين 69" س. يس.
"إنه لقول رسول كريم 19 ذي قوة عند ذي العرش مكين 20 مطاع ثم أمين 21 وما صاحبكم بمجنون 22 ولقد رآه بالأفق المبين 23 وما هو على الغيب بضنين 24 وما هو بقول شيطان رجيم 25 فأين تذهبون 26 إن هو إلا ذكر للعالمين 27" س. التكوير.
ـــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــ
وكذلك كمثل وضوح الشمس نهارا في سماء زرقاء بدون غيوم، واضح أن هذا الذكر الكريم وقبيله قد نزل ردا على أقاويل الكافرين الذين قالوا بشأن القرآن الذي جاءهم به الرسول صلوات الله عليه أنه مفترى أو أنه سحر أو أنه شعر أو أنه من قول مجنون أو أنه من قول شيطان رجيم. وملخص الرد الرباني جاء فيه أنه المصطفى الصادق الوفي الأمين لا ينطق عن الهوى وإنما هو ينطق بما يوحي إليه به ربهم رب العالمين أجمعين.
وإن فعل "ينطق" لهو حجة ربانية قرآنية ناطقة مبصرة كافية وحدها للإثبات بالنفاذ أن المقصود هو القرآن وحده. وذلك لأنه معلوم أن الأحاديث لا تروي فقط ما نطق به الرسول المصطفى الصادق الوفي الأمين وإنما تروي ما نطق به وفعله. أي أن هذا فعل "نطق" وحيث الناطق هو الرسول يخص القرآن وحده.
وإنه في الأصل لمن عالم المستحيل وقوعه أن يدعي الفقهاء و"العلماء" أن ذاك الذكر الكريم يقصد به كذلك الحديث. من عالم المستحيل أن يدعوا ذلك ك"حجة" مثلا للقول بصحة "الحديث" الشيطاني الملفق للرسول صلوات الله عليه والقائل "أوتيت القرآن ومثله معه" !!! من عالم المستحيل أن يدعوا ذلك أجمعون وهم يعدون بالآلاف؛ وأن نتبعهم في هذا الإدعاء الباطل العجيب نحن عموم أهل القرآن وأهل التبليغ؛ وأن يعمر فينا قرونا عدة.
لكن وللأسف العظيم، هذا الذي هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه قد وقع وواقع وباق إلى حد الآن !!! وبطبيعة الحال، هذا حال غريب عجيب محير يشكل لغزا عظيما !!! فما شرحه ؟؟؟
------------------------------------
"الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
صدق الله العظيم
أبوخالد سليمان؛
الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
-------------------------------------
أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس
أن قوله سبحانه "وما ينطق عن الهوى 3 إن هو إلا وحي يوحى4" يقصد به الحديث كذلك !!!
فعلا نحن لا نستحي من أنفسنا ونجتهد في أن لا نستحي من أنفسنا !!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
"والنجم إذا هوى 1 ما ضل صاحبكم وما غوى 2 وما ينطق عن الهوى 3 إن هو إلا وحي يوحى 4 علمه شديد القوى 5 ذو مرة فاستوى 6 وهو بالأفق الأعلى 7 ثم دنا وتدلى 8 فكان قاب قوسين أو أدنى 9 فأوحى إلى عبده ما أوحى 10 ما كذب الفؤاد ما رأى 11 أفتمارونه على ما يرى 12 ولقد رآه نزلة أخرى 13 عند سدرة المنتهى 14 عندها جنة المأوى 15 إذ يغشى السدرة ما يغشى 16 ما زاغ البصر وما طغى 17 لقد رأى من آيات ربه الكبرى 18" س. النجم
"أكان للناس عجبا أن أوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس وبشر الذين آمنوا أن لهم قدم صدق عند ربهم، قال الكافرون إن هذا لساحر مبين 2" س. يونس.
"وعجبوا أن جاءهم منذر منهم، وقال الكافرون هذا ساحر كذاب3" س. ص.
"كذلك ما أتى الذين من قبلهم من رسول إلا قالوا ساحر أو مجنون52" س. الذاريات.
"وقالوا يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون 6" س. الحجر.
"ويقولون أئنا لتاركوا آلهتنا لشاعر مجنون 36 بل جاء بالحق وصدق بالمرسلين 37" س. الصافات.
"ثم تولوا عنه وقالوا معلم مجنون 13" س. الدخان.
"ما أنت بنعمة ربك بمجنون 2 ... 50 وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بابصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون 51 وما هو إلا ذكر للعالمين 52" س. القلم.
"وما علمناه الشعر وما ينبغي له، إن هو إلا ذكر وقرآن مبين 69" س. يس.
"إنه لقول رسول كريم 19 ذي قوة عند ذي العرش مكين 20 مطاع ثم أمين 21 وما صاحبكم بمجنون 22 ولقد رآه بالأفق المبين 23 وما هو على الغيب بضنين 24 وما هو بقول شيطان رجيم 25 فأين تذهبون 26 إن هو إلا ذكر للعالمين 27" س. التكوير.
ـــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــ
وكذلك كمثل وضوح الشمس نهارا في سماء زرقاء بدون غيوم، واضح أن هذا الذكر الكريم وقبيله قد نزل ردا على أقاويل الكافرين الذين قالوا بشأن القرآن الذي جاءهم به الرسول صلوات الله عليه أنه مفترى أو أنه سحر أو أنه شعر أو أنه من قول مجنون أو أنه من قول شيطان رجيم. وملخص الرد الرباني جاء فيه أنه المصطفى الصادق الوفي الأمين لا ينطق عن الهوى وإنما هو ينطق بما يوحي إليه به ربهم رب العالمين أجمعين.
وإن فعل "ينطق" لهو حجة ربانية قرآنية ناطقة مبصرة كافية وحدها للإثبات بالنفاذ أن المقصود هو القرآن وحده. وذلك لأنه معلوم أن الأحاديث لا تروي فقط ما نطق به الرسول المصطفى الصادق الوفي الأمين وإنما تروي ما نطق به وفعله. أي أن هذا فعل "نطق" وحيث الناطق هو الرسول يخص القرآن وحده.
وإنه في الأصل لمن عالم المستحيل وقوعه أن يدعي الفقهاء و"العلماء" أن ذاك الذكر الكريم يقصد به كذلك الحديث. من عالم المستحيل أن يدعوا ذلك ك"حجة" مثلا للقول بصحة "الحديث" الشيطاني الملفق للرسول صلوات الله عليه والقائل "أوتيت القرآن ومثله معه" !!! من عالم المستحيل أن يدعوا ذلك أجمعون وهم يعدون بالآلاف؛ وأن نتبعهم في هذا الإدعاء الباطل العجيب نحن عموم أهل القرآن وأهل التبليغ؛ وأن يعمر فينا قرونا عدة.
لكن وللأسف العظيم، هذا الذي هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه قد وقع وواقع وباق إلى حد الآن !!! وبطبيعة الحال، هذا حال غريب عجيب محير يشكل لغزا عظيما !!! فما شرحه ؟؟؟
------------------------------------
"الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
صدق الله العظيم
أبوخالد سليمان؛
الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
-------------------------------------
أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس