باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

مرحبا بكم في منتدى الجيج أبوخالد سليمان ورحاب المحاججة والحجة والبرهان لنسف أباطيل الشيطان "الفقهية" المندسة في ملف الدين

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

مرحبا بكم في منتدى الجيج أبوخالد سليمان ورحاب المحاججة والحجة والبرهان لنسف أباطيل الشيطان "الفقهية" المندسة في ملف الدين

باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

تبليغ بصحيح معارف القرآن التنويرية المخلصة وتبشير بحلول أجل ظهور دين الحق على الدين كله


    2* حتى بحر الذكر المخبر بأنه مفسر بذاته ننكره !!!

    أبوخالد سليمان
    أبوخالد سليمان
    Admin


    عدد المساهمات : 283
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    العمر : 62
    الموقع : الرباط المغرب

    2* حتى بحر الذكر المخبر بأنه مفسر بذاته ننكره !!!  Empty 2* حتى بحر الذكر المخبر بأنه مفسر بذاته ننكره !!!

    مُساهمة  أبوخالد سليمان الإثنين ديسمبر 26, 2011 9:45 pm

    .


    *2 الحلة الثانية للنكتة واللغز أننا عجبا:
    حتى بحر الذكر الكريم المخبر بأن القرآن مفسر بذاته ننكره !!!


    ندعي عجبا أن قرآن الخلاق ذي الكمال في كل صنعه وقضائه والذي لا يعجزه شيء هو غير مفسر بذاته وإنما هو بحر من المعرفة والأسرار؛ وعسير في الفهم؛ والحديث هو الذي يفسره؛ والإختلاف في فهمه رحمة؛ ... إلخ !!! نقول هذا العجب ضدا في قوله سبحانه الكثير:

    ـــــــــــــــــــــــــــــــ باسم الله الرحمان الرحيم ـــــــــــــــــــــــــــــــ
    "ومن قبله كتاب موسى إماما ورحمة، وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا لتنذر الذين ظلموا وبشرى للمحسنين11" س. الأحقاف.
    "هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات، فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه إبتغاء الفتنة وابتغاء تأويله، ولا يعلم تأويله إلا الله، والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا، وما يذكر إلا أولو الألباب 7" س. آل عمران.
    "ويوم نبعث في كل أمة شهيدا عليهم من أنفسهم، وجئنا بك شهيدا على هؤلاء، ونزلنا الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين89" س. النحل.
    "الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم، وإن فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون145 الحق من ربك، فلا تكونن من الممترين146" س. البقرة.
    "الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم، الذين خسروا أنفسهم فهم لا يؤمنون21 ومن أظلم ممن إفترى على الله كذبا أو كذب بآياته، إنه لا يفلح الظالمون22 ... 38 وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم، ما فرطنا في الكتاب من شيء، ثم إلى ربهم يحشرون39 ... 55 وكذلك فصلنا الآيات ولتستبين سبيل المجرمين56 ... 114 أفغير الله أبتغي حكما وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا، والذين آتيناهم الكتاب من قبل يعلمون أنه من ربك الحق، فلا تكونن من الممترين115 ... 126 وهذا صراط ربك مستقيما، قد فصلنا الآيات لقوم يذكرون127" س. الأنعام.
    "هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله، وكفى بالله شهيدا28" س. الفتح.
    " يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم، والله متم نوره ولو كره الكافرون 8 هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون 9" س. الصف.
    "يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون32 هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون33" س. التوبة.
    "إن الذي يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون158". س. البقرة.
    "أفغير الله أبتغي حكما وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا، والذين آتيناهم الكتاب من قبل يعلمون أنه من ربك الحق، فلا تكونن من الممترين115" س. الأنعام.
    "ولقد جئناهم بكتاب فصلناه على علم هدى ورحمة لقوم يؤمنون50" س. الأعراف.
    "ألم، كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير 1" س. هود.
    "وكذلك أنزلناه آيات بينات وأن الله يهدي من يريد16" س. الحج.
    "ولقد صرفنا في هذا القرآن للناس من كل مثل، وكان الإنسان أكثر شيء جدلا 53" س. الكهف.
    "وتلك الأمثال نضربها للناس، وما يعقلها إلا العالمون43" س. العنكبوت.
    "ولقد صرفنا في هذا القرآن ليذكروا وما يزيدهم إلا نفورا 41" س. الإسراء.
    "ولقد صرفناه بينهم ليذكروا فأبى أكثر الناس إلا كفورا 50" س. الفرقان.
    "وهو الذي أنشأكم من نفس واحدة فمستقر ومستودع، قد فصلنا الآيات لقوم يفقهون99" س. الأنعام.
    "جم، تنزيل من الرحمان 1 كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمون 2 بشيرا ونذيرا فأعرض أكثرهم فهم لا يسمعون 3" س. فصلت.
    "هو الذي ينزل على عبده آيات بينات ليخرجكم من الظلمات إلى النور، وإن الله بكم لرؤوف رحيم 9" س. الحديد.
    "قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين17 يهدي به الله من إتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم18" س. المائدة.
    "رسولا يتلوا عليكم آيات الله مبينات ليخرج الذين آمنوا وعملوا الصالحات من الظلمات إلى النور، ومن يؤمن بالله ويعمل صالحا ندخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا، قد أحسن الله له رزقا 11" س. الطلاق.
    "ولقد أنزلنا إليكم آيات بينات ومثلا من الذين خلوا من قبلكم وموعظة للمتقين34" س. النور.
    "لقد أرسلنا آيات مبينات، والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم44" س. النور.
    "بل هو آيات بينات في صدور الذين أوتوا العلم، وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون49" س. العنكبوت.
    "الله أنزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله، ذلك هدى الله يهدي به من يشاء، ومن يضل الله فما له من هاد22" س. الزمر.
    " الذين آتيناهم الكتاب من قبله هم به مؤمنون52 وإذا يتلى عليهم قالوا آمنا به إنه الحق من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين53" س. القصص.
    "لو أنزلنا هذا الكتاب على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله، وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون61" س. الحشر.
    "ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل لعلهم يتذكرون قرآنا عربيا غير ذي عوج لعلهم يتقون27" س. الزمر.
    "ولقد ضربنا للناس في هذا القرآن من كل مثل، ولئن جئتهم بآية ليقولن الذين كفروا إن أنتم إلا مبطلون57" س. الروم.
    "ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا33" س. الفرقان.
    "وكذلك أنزلناه قرآنا عربيا وصرفنا فيه من الوعيد لعلهم يتقون أو يحدث لهم ذكرا 110" س. طه.
    "لا تحرك به لسانك لتعجل به، إن علينا جمعه وقرآنه 11 فإذا قرأناه فاتبع قرآنه 12 ثم إن علينا بيانه 13" س. القيامة.
    "إنه لقول فصل21 وما هو بالهزل22" س. الطارق.
    "هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إلاه واحد وليذكر أولو الألباب54" س. إبراهيم.
    "هذا بيان للناس وهدى وموعظة للمتقين138" س. أل عمران.
    "هذا بصائر للناس وهدى ورحمة لقوم يوقنون19" س. الجاثية.
    "وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون204" س. الأعراف.
    "ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر17،28، 32، 39" س. القمر.
    "وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزله تنزيلا 106" س. الإسراء.
    "وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك، إذا لارتاب المبطلون48 بل هو آيات بينات في صدور الذين أوتوا العلم، وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون49" س. العنكبوت.
    "أو لم يكفيهم أنا أنزلنا عليك الكتاب يتلى عليهم، إن في ذلك لرحمة وذكرى لقوم يؤمنون51" س. العنكبوت.
    "وإنه لتنزيل رب العالمين192 نزل به الروح الأمين193 على قلبك لتكون من المنذرين194 بلسان عربي مبين195 وإنه لفي زبر الأولين196" س. الشعراء.
    "كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب28" س. ص.
    "أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها25" س. محمد.
    "أفلا يتدبرون القرآن، ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا 81" س. النساء.
    "أفلم يدبروا القول أم جاءهم ما لم يأت أباءهم الأولين69" س. المؤمنون.
    "ألر، آيات الكتاب المبين 1 إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون 2" س. يوسف.
    "وكذلك أنزلناه حكما عربيا، ولئن إتبعت أهواءهم بعدما جاءك من العلم ما لك من الله من واق38" س. الرعد.
    "وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم، فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء، وهو العزيز الحكيم 5" س. إبراهيم.
    "وإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين وتنذر قوما لدا 98" س. مريم.
    "جم، والكتاب المبين 1 إنا جعلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون 2" س. الزخرف.
    "وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه، فريق في الجنة وفريق في السعير 5" س. الشورى.
    "رسول من الله يتلو صحفا مطهرة 2 فيها كتب قيمة 3" س. البينة.
    "قل أوحي إلي أنه إستمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا 1 يهدي إلى الرشد فآمنا به، ولن نشرك بربنا أحدا 2 ... 12 وإنا لما سمعنا الهدى آمنا به، ومن يؤمن بربه فلا يخاف بخسا ولا رهقا 13" س. الجن.
    "وإذ صرفنا إليك نفرا من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا أنصتوا، فلما قضي ولوا إلى قومهم منذرين28 قالوا يا قومنا إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى مصدقا لما بين يديه يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم 29" س. الأحقاف.
    "إن هذا لفي الصحف الأولى18 صحف إبراهيم وموسى19" س. الأعلى.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين كفروا للذين آمنوا أي الفريقين خير مقاما وأحسن نديا 73" س. مريم.
    "فلما جاءتهم آياتنا مبصرة قالوا هذا سحر مبين 13" س. النمل.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا قالوا قد سمعنا لو نشاء لقلنا مثل هذا إن هو إلا أساطير الأولين31" س. الأنفال.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقاءنا إئت بقرآن غير هذا أو بدله،... 15" س. يونس.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات ما كان حجتهم إلا أن قالوا إئتونا بآبائنا إن كنتم صادقين24" س. الجاثية.
    "وإذا قيل لهم ماذا أنزل ربكم قالوا أساطير الأولين24" س. النحل.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين كفروا للحق لما جاءهم هذا سحر مبين 6" س. الأحقاف.
    "إذا تتلى عليه آياتنا قال أساطير الأولين15" س. القلم.
    "وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات قالوا ما هذا إلا رجل يريد أن يصدكم عما كان يعبد آباؤكم وقالوا ما هذا إلا إفك مفترى، وقال الذين كفروا للحق لما جاءهم إن هذا إلا سحر مبين43" س. سبأ.
    ـــــــــــــــــــ صدق الله العظيم ــــــــــــــــــ

    الله يخبر إذا في هذه الآيات الكريمة وبصريح العبارة:

    1-
    أن قرآنه هو الإمام المنير الهادي في كل شيء؛
    2- أنه قد بين وفصل فيه تبيان كل شيء وأتانا فيه من كل شيء مثلا تبصرة وهدى ورحمة للعباد الثقلين أجمعين لمن أراد منهم أن يستقيم؛
    3- أنه قد بين للناس في الكتاب ما أنزل من البينات والهدى؛
    4- أنه فصل آياته تبيانا لكل شيء؛
    5- أنه فصله على علم؛
    6- أنه أنزل فيه آيات بينات؛
    7- أنه أنزل فيه آيات محكمات هن أم الكتاب؛
    8- أنه أنزل فيه آيات مبصرة؛
    9- أنه أنزله بالحق والميزان؛
    10- أنه أنزل فيه أحسن الحديث؛
    11- أنه أنزله بالحق وأحسن تفسيرا؛
    12- أنه يسميه "النور" الجاهز للإستهلاك والإستنارة به كأيها نور بدون أيتها وساطة إلا وساطة العقل؛
    13- أنه هداية إلى الطريق المستقيم مضاعفا سبحانه بحكمة من خلال هذه العبارة الثلاثية دلالة يسر فهمه ثلاث مرات ومؤكدا هذه الحقيقة إذا ثلاث مرات؛
    14- أنه الحكيم الخبير خلقه بتمام الكمال ليس فيه إعوجاج ولا فتور ولا إختلاف ولو بمثقال الذرة؛
    15- أنه أنزله عربيا إلى العرب بلسانهم وإلى غيرهم عبر تكليف التبليغ والترجمة؛
    16- أنه لو ينزله على جبل سيتصدع من خشية الله؛
    17- أنه يدعو العباد الثقلين أجمعين إلى تدبره بأنفسهم دليلا على قدرة كل متمكن منهم من القراءة والكتابة على فهمه وكل الأميين كذلك عبر المنقول المسموع؛
    18- أنه لما يتلقاه المؤمنون يتبين لهم أنه الحق؛
    19- أنه أنزله للناس أجمعين والجن تباعا ليتدبروا آياته وليعقلوها بأنفسهم بعقولهم وقلوبهم؛
    20- أن وقعه الكريم يصل إلى كل الناس والجن ذوي الألباب؛
    21- أن نفرا من الجن إستمعوا بدورهم إلى تلاوة القرآن وفهموا في حينه ما تلقوه وآمنوا به بدون وساطة، وذهبوا إلى قومهم يبلغونهم بما سمعوه ولينفذ فيهم نفاذه الكريم؛
    22- أن الذين يعقلونه يزيدهم إيمانا على إيمانهم؛
    23- أن الذين لا يفقهونه كأنهم بدون ألباب صم بكم عمي لا يعقلون؛
    24- أن أكثر المعاندين في إتباعه هم في الأصل متأكدون أنه الحق وما هم إلا كافرون به؛
    25- أن المعقبين كلهم لم يرد في تعقيبهم أن القرآن غامض وعسير في الفهم عليهم أو أنه فلسفة، بل ردوا فقط أنه سحر إعتبارا لعظمة بيانه وبيناته وإعجاز تعبيره الفصيح البليغ، أو أنه من أساطير الأولين مبينين أيضا عبر هذا الرد أنهم فهموا مضامينه بتمام اليسر.

    فذاك إذا بحر من الحجج الربانية القرآنية يغرق فيه المكذبون الذين ينكرونها.
    فالذكر الكريم الذي يخبر فيه الله العليم الخلاق بأن القرآن مقروء فهمه هو جد كثير إذا. وأن يقول المرء ذو العقل السليم بسلسلة معتقدات تناقضه بالتمام والكمال هو عجاب عظيم !!! وأعظم منه عجابا أن يقول بها وينسب الإملاء بها إلى الله !!!

    فإذا، هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه أن يقترف هذا العجب الفقهاء و"العلماء" أجمعون وهم يعدون بالآلاف؛ وأن نتبعهم فيه نحن عموم أهل القرآن وأهل التبليغ؛ وأن يعمر إقترافه والعمل به قرونا عدة.

    لكن وللأسف العظيم، هذا الذي هو في الأصل من عالم المستحيل وقوعه قد وقع وواقع وباق إلى حد الآن !!! وبطبيعة الحال، هذا حال غريب عجيب محير يشكل لغزا عظيما !!! فما شرحه ؟؟؟




    ------------------------------------
    "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
    صدق الله العظيم


    أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
    -------------------------------------

    أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 9:02 pm