باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

مرحبا بكم في منتدى الجيج أبوخالد سليمان ورحاب المحاججة والحجة والبرهان لنسف أباطيل الشيطان "الفقهية" المندسة في ملف الدين

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

مرحبا بكم في منتدى الجيج أبوخالد سليمان ورحاب المحاججة والحجة والبرهان لنسف أباطيل الشيطان "الفقهية" المندسة في ملف الدين

باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
باطل جل ما تبلغون به يا فقهاء ويا علماء وأنا حجيجكم الغالب المنصور بسلاح القرآن المفسر بذاته

تبليغ بصحيح معارف القرآن التنويرية المخلصة وتبشير بحلول أجل ظهور دين الحق على الدين كله


2 مشترك

    كسر قفل العقل بالقرآن

    avatar
    محمد هيثم اسلامبولي


    عدد المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 15/12/2011

    كسر قفل العقل بالقرآن Empty كسر قفل العقل بالقرآن

    مُساهمة  محمد هيثم اسلامبولي الأحد ديسمبر 18, 2011 5:22 pm

    سلام على الذين اصطفى ومن تبعه باحسان الى يوم الدين وبعد
    لقد اطلعت على حججك العشر ولا يعنيني منها الا ما يتعلق بالنص القرآني وهي ليست اكثر من ثلاث فانا معك بخصوص امامة القرآن على الرواية والفقه واللغةوالمعرفة عموما،واما فهم القرآن فانه يفسر ذاته بذاته صحيح ولكن هل هو تفسيرك الحق المطلق ومن يحكم بيننااذا كانت دعوانا واحدةعلما انني لم اخرج عن لفظ الآية ولم اتجاوز اللسان العربي في المعنى ولم اتناقض مع السياق القرآني وكلياته اماالفصل بين الاحاديث فالفرقان الذي يفرق بين الحق والباطل وغير ذلك لا يعنيني وانا اعرف اصول الحوار فما اهملتك بل قرأت عدد من مقالاتك الممهوره بالسب والشتم وقولك ياابليس الغرور الغبي المستغفل بالكذب للناس وهكذا انت لكل من يحاورك تنعته بالأبلسة ولكن تجاهلت هبوطك الخلقي من أجل عزيز قيمي فانها تمنعني فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر وأخيرا تعال نكسر قفل العقل ونسلط المجهر في عمق احافير الثقافة لعل الله يفتح بينناوبين قومنا بالحق وهو خير الفاتحين.

    دعوة إلى كسر قفل العقل
    من ذلك تدبر آياته(أفلا يتدبرون القران أم على قلوب أقفالها ) وقوله ( كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب) دعوة قرآنية إلى التخلص من مرض قفل القلوب وفتحها على القرآن ليتدبروه فان معانيه مباركة تتسع وتتزايد وتتجدد مع الزمن فهي بحاجة إلى مذاكرة من العلماء أهل الألباب ليس الفارغين والتافهين لذا سمي قرآنا من القراءة المتجددة ولا اعني التلاوة أبدا (أفلم يتدبروا القول أم جاءهم ما لم يأت آباءهم الأولين ) إذن لا بد من تدبر الأقوال والانصراف عن منهج الآباء الأولين لفهم الكتاب بعقولنا وضمن إطار المعاصرة لا نعيش الماضي في الحاضر من ذلك آية (ولما ضرب ابن مريم مثلا إذا قومك منه يصدون . وقالوا ءألهتنا خير أم هو ما ضربوه لك إلا جدلا بل هم قوم خصمون ) (الزخرف 58) لاحظ لفظ ( ولما) تدل على شيء لم يقع بعد من حديث الله تعالى إلى رسوله ومن المتوقع وقوعه في المستقبل فالآية نبؤه تاريخية تتحدث عن موقف قوم محمد ص في آخر الزمان لان معنى ضرب هنا ظهور اثر الشيء الأول في الثاني شبيها وهذا ما دل عليه لفظ (مثلا) وهنا الطرف الثاني اثر أخلاق عيسى سوف تظهر برجل من مواليد امة محمدص يكون مهديا يمتلك فعالية روحية يمسح بدعوته الأرض ليظهره على الدين كله بإذن الله وعلى كراهية من الكافرين من خلال غرس بذور ظاهرة اجتماعية متفاعلة تدعوا إلى العدل والسلام تحت رايته؛ ولكن حال قوم محمد ص الصد فجأة مما جاء يدعوا إليه ( إذا قومك منه يصدون وقالوا ءالهتنا خير أم هو) فلم يقل عنه يصدون بل منه بما جاء به من فهم لكتاب الله يخالف ما هم عليه إشارة إلى تحريفهم للمعنى وجعل القرآن تابعا لرواياتهم ومذاهبهم واتخاذهم غير الله آلهة تاريخية من إتباع ( الهوى والأكثرية والآبائية) وادعاء الخيرية بها من باب الجدل والمخاصمة (ما ضربوه لك إلا جدلا بل هم قوم خصمون) والآية التالية تؤكد أن الخطاب يتحقق في آخر الزمان وهو من اشراط الساعة فلا تفتروا الكذب بها ( وانه لعلم للساعة فلا تمترن بها) أما معنى القوم لا كما هو مشهور ومحصور بالعرب خاصة وفرق بين القوم والأمة فقوم أي النبي هم الذين أرسل إليهم فمنهم من آمن ومنهم من كفر ولا علاقة لنسبة عددهم في المعنى، ولطالما محمد ص أرسل للعرب والناس كافة فأهل الأرض قومه وأسرته الكبرى ومنهم المؤمن ومنهم الكافر.أما أمته فهم الذين اتخذوه إماما من أقوام شتى ، وقوم بني اسرائيل ليس قوم محمد ص واسرائيل ليس هو يعقوب( ومن ذرية إبراهيم وإسرائيل) أي من ذرية الاثنين ولو كان اسرائيل من ذرية ابراهيم لما عطف على ابراهيم ، أما ضرب المثل بعيسى فهذا الثاني في القرآن موجه لأمة محمد ص لأن الأول كان لبني اسرائيل وبآية خلقه كآدم أما الآية الثانية فهي بولادة شبيه بأخلاق عيسى من امة محمد ص في آخر الزمان دل عليه صيغة ولفظ الآية (ابن مريم مثلا) أي شبيها بالولادة المريمية ليس بالنسبة إلى أمه بل إلى ولادته الروحية من غير أب لأن نسبته إلى أمه لا يصح المعنى إذ يقتضي وجود ذاته في آخر الزمان وهذا يخالف السياق القرآني وأنه مات مثل غيره من الأنبياء واليه يرجعون لذا سوف يتوفى حقه الله تعالى ويبرأه من خلال العاقبة في مشروعه في خلافة الأرض بما افتروا بني إسرائيل عليه وعلى أمه فمن هذا الحق ولادة الشبيه ولادة روحية من امة محمد ص أي ليس له أب روحي بل الله يعلمه ويصلحه في ساعة أو يوم، من اجل تبرئته وأمه وبيان انه مات ولكن ليس مصلوبا بعد سنين من إنزاله من على الصليب راحلا مع أمه شرقا إلى الهند ماسحا قبائل بني اسرائيل بدعوته وهذا يفسر وجود الدين النصراني هناك حيث لم يثبت تاريخيا ذهاب رسل وأحبار ورهبان إلى آسيا وهكذا يرفع الله عز وجل مقامه ومنزلته وأنهما ليسوا آلهة ولو قصد تعالى في الآية عيسى شخصيا لذكر اسم ذات عيسى صراحة وأخره بعد لفظ مثلا في الآية وقال(ولما ضرب مثلا عيسى) وخاصة أن تنوع ذكر أسماء عيسى في القرآن له دلالات بحسب سياق الآية وصيغتها ضمن السياق القرآني،فتارة يذكر مكونات كامل اسمه كقوله ( المسيح عيسى ابن مريم ) وقوله (عيسى ابن مريم) بلا لقب وأحيانا(ابن مريم) بالنسبة إلى أمه أو ولادته الروحية ولكل من ذلك الموارد يدل على معنى خاص في الآية وأما إذا ما اتجهنا إلى المعنى القائل بان المقصود في الآية معجزة عيسى الخلقية وما جرى على يديه فهو يناقض السياق القرآني لان آية خلق عيسى خاصة في بني اسرائيل (إن هو إلا عبد أنعمنا عليه وجعلناه مثلا لبني اسرائيل ) أما غير أقوام فيكفيهم خلق آدم من غير أب من قبل خلق عيسى آية(ضرب لكم مثلا من أنفسكم) وقوله(وما يعقلها إلا العالمون ) وقوله (كذلك نفصل الآيات لقوم يعقلون) وقوله (وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقون) كما يناقض معنى خلق عيسى سياق الآية وندخل في الغموض لان الآية خطاب بصيغة المبني للمجهول إلى محمد ص عن أمر لم يقع بعد ولم يذكر ما هي ظروفه ولمن يضرب المثل ولماذا وعليه تصير الآية كما ذكر بعض المفسرين معانيها من أخفى المعاني في كتاب الله ، وتبقى آية خلقه لأمر كان مقضيا بحسب الدور المقدر عليه وعلى أمه والذي يقدمه على مسرح الحياة منها ما ذكرناه انه آية لبني اسرائيل وكذلك من ولادة رجل في امة محمد ص شبيها بصفات أخلاق عيسى عليه السلام وآية للعالمين في آخر الزمان ( وجعلناها وابنها آية للعالمين) ولسوف تظهر لتصدق شبيه عيسى (المهدي المسيح) فكما كان وجيها في مرحلة ادني من الحياة سيكون وجيها في أخرى ومن المقربين أي أعلى درجة في القربة من الله وهي النبوة في آخر الزمان ، وأخيرا الإنسان ليس في سنه ولا مهنته ولا مذهبه الإنسان بما يقدم للإنسانية من رقي حضاري روحي مادي يحقق السعادة والجنة في الدنيا قبل الآخرة.
    أبوخالد سليمان
    أبوخالد سليمان
    Admin


    عدد المساهمات : 283
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    العمر : 62
    الموقع : الرباط المغرب

    كسر قفل العقل بالقرآن Empty رد: كسر قفل العقل بالقرآن

    مُساهمة  أبوخالد سليمان الأحد ديسمبر 18, 2011 9:13 pm

    .

    /// سلام على الذين اصطفى ومن تبعه باحسان الى يوم الدين///

    ما هذا ؟؟؟

    /// ... الا ما يتعلق بالنص القرآني وهي ليست اكثر من ثلاث ///

    بل هي أربع مجموعات من الذكر الكرم. وهي أكثر من ذلك بحكم حقيقة أن الباقي كله هو حقائق مذكورة في القرآن وتعلمها تمام العلم وظننت أنك لن تنكر أنها مذكورة في القرآن.
    إذا لا تقول الصدق.
    وكذلك أنت لم ترد على التي تقول أنها ليست أكثر من ثلاث.


    /// فانا معك بخصوص امامة القرآن على الرواية والفقه واللغةوالمعرفة عموما ///

    القرآن إمام وحجة منير هاد في كل شيء ومفسر بذاته من عند منزله رب العالمين الخلاق ذي الكمال والجلال والإكرام. وهذا الذي تقوله هو تمويه تبتغي به أن تستر حقيقة أنك لا تؤمن به وهو بهذا المقام الحق المذكر به والبديهي لدى العقول السليمة. ولو كنت تؤمن به لما آمنت بخرافات "أحاديث علامات الساعة الصغرى" التي تجتهد في الدفاع عنها ولما خضت في تفسير القرآن على هواك ليوافقها غصبا !!!

    /// واما فهم القرآن فانه يفسر ذاته بذاته صحيح ولكن هل هو تفسيرك الحق المطلق ///

    وكذلك بالغموض تقول ما تبتغي به اللف والدوران !!!
    وإن أنت تقر بأنه مفسر بذاته فلم تطرح السؤال إن هو تفسيري ؟؟؟ فالمفسر بذاته يفهمه الكل بفهم واحد إلا الغاوين.

    /// ومن يحكم بيننااذا كانت دعوانا واحدةعلما انني لم اخرج عن لفظ الآية ولم اتجاوز اللسان العربي في المعنى ولم اتناقض مع السياق القرآني وكلياته ///

    بل الحقيقة الساطعة هي عكس ما تدعيه، وقد لمعتها في الردود السابقة.

    /// اماالفصل بين الاحاديث فالفرقان الذي يفرق بين الحق والباطل وغير ذلك لا يعنيني ///


    عظيم !!! الفرقان الذي يفرق بين الحق والباطل وغير ذلك لا يعنيك !!!

    وما الذي يعنيك إذا ؟؟؟ أن تجتهد لتبطل الحق وتحق الباطل وتضلل الناس كما يفعل إبليس الغرور الغبي الملعون ؟؟؟
    وفقط بحكم هذه الحقيقة التي نطقت بها صريحا صرت أحدث إبليس الغرور الغبي مباشرة متخطيك أنت وسيطه.

    /// وانا اعرف اصول الحوار ///

    ومن قال أنك لا تعرفها ؟؟؟
    الموضوع أنك تعلمها وتكفر بها ولا تلتزم بها مطيعا بذلك في الباطل ومطيعا تباعا لهذا العدو الغبي الغرور الملعون.

    /// فما اهملتك ///

    لم أتحدث قط عن "إهمالك إياي" كما تقول، وإنما تحدثت عن تجاهلك حجي وما ألقي عليك من الحق في رحابها.

    /// بل قرأت عدد من مقالاتك الممهوره بالسب والشتم ///

    السب الذي تتحدث عنه هو موجه إلى من هم معنيون به. هو موجه إلى الكافرين المنافقين المضللين المقنعين الذين هم من أتباع الشيطان ومن عبدته وخدامه وركابه الأغبياء. ومن يغضبه ويعيبه علي هو فقط يخبرني والناس بأنه معني به؛ أي أنه يخبر بأنه من الكافرين المنافقين الضالين المقنعين ومن أتباع الشيطان ومن عبدته وخدامه وركابه الأغبياء.

    /// وقولك ياابليس الغرور الغبي المستغفل بالكذب للناس ///


    وتخبر إذا كذلك بأنه حتى هذا السب الذي أوجهه إلى إبليس لا يعجبك ولا ترضى عنه !!!

    /// وهكذا انت لكل من يحاورك تنعته بالأبلسة ///

    لا تقول الصدق. تعلم الذي ذكرتك به أعلاه ولا تستحي من نفسك وتقول الكذب المفضوح.

    /// ولكن تجاهلت هبوطك الخلقي ///


    وبطبيعة الحال، أن أعادي الشيطان وأتباعه وأشتمهم بما هو عليه هو بالنسبة لك "هبوط خلقي" !!!
    عظيم أنت بما تتفوه به ومدان به لدى نفسك كفاية !!!


    /// فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر ///

    أنت المدعي أنك تفهم في أصول اللغة أصحح لك على سبيل المثال هنا خطأ إملائيا إقترفته مرتين دليلا على أنه ليس مجرد خطإ وإنما دليلا على أنه من نتاج علمك بأصول اللغة العربية الفصحى. الصواب أن تقول "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".

    نعم لك هذا الحق قضاء من عند الله. لكن قطعا ليس لك الحق في أن تضع القناع على كفرك وتدعي أنك من أهل الحق ومن أنصار الحق ومن المسلمين لله. هذا غش وغدر واحتيال ونصب. كن رجلا شجاعا وأزل القناع وأفصح عن إختيارك صريحا واسع به حرا كيفما يحلو لك. وأذكرك مرة أخرى: أنا لا أوجه ذاك السب الذي أغضبك إلا إلى الكفرة الفجرة المقنعين وقطعا ليس إلى غيرهم. أي أنه سب غير موجه إلى الكافرين الشجعان بإعلان كفرهم والساعين به بين الناس بدون قناع.

    /// وأخيرا تعال نكسر قفل العقل ونسلط المجهر في عمق احافير الثقافة لعل الله يفتح بينناوبين قومنا بالحق وهو خير الفاتحين. ///

    تحدث عن نفسك أولا ثم أنظر في حال غيرك. فعقلك هو المقفل وبدونه لن تفقه شيئا مما يتعلق بك ولا مما يتعلق بالناس غيرك. وقافله هو إبليس الغرور الغبي الملعون وأباطيله التي نقشها فيه وأراه لن يفكه مادمت لا تريد.

    والذي أوردته في التالي من رسالتك، وباستثناء كلام الله الكريم المحرف فهمه، هو نفس الأباطيل الشيطانية التي أوردتها من قبل وبلغك ردي بشأنها الدامغ وتجاهلته هو الآخر.


    بلاغ:

    إن تصر على أن تظل خادما للغرور الغبي الملعون كافرا بالحق الملقى عليك ومقنعا فإني سأضطر إلى أن ألغي حساب عضويتك. فهذا منتدى منتصب في رحاب المحاججة ورحاب الصدق ورحاب أصول النقد والطعن ومن أجل نصرة الحق القرآني المخلص ولصالح كل الناس وكل المجتمع البشري والبشرية جمعاء ضد العدو الواحد إبليس الغرور الغبي الملعون، وليس مفتوحا للتبليغ بأباطيل هذا الشيطان الرجيم ولا للغي بالكفر والأكاذيب ووقر الآذان.
    وسأترك ما عرضته من أباطيل معروضا كنموذج من أباطيل الشيطان الهاوية وفيه الكافية؛ وكل زيادة سأحذفها.



    ------------------------------------
    "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، أولئك الذين هداهم الله، وأولئك هم أولو الألباب"
    صدق الله العظيم


    أبوخالد سليمان؛
    الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يقولون به ويبلغون به على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.
    ------------------------------------

    أنصروا الله لصالح أنفسكم وكل الناس ولا تناصروا رزمة من الناس والشيطان ضد الله وأنفسكم وكل الناس



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 2:02 am